آخر الأخبار

المبعوث الأميركي: سلطنة عمان تلعب دورا مهما في تسهيل الزيارات بين السعودية والحوثيين

المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ

المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 20 سبتمبر, 2023 - 01:30 صباحاً

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، إن هناك تقدما كبير يحدث في الملف اليمني، وذلك بفضل الدعم الأميركي والدولي.

 

وأكد ليندركينغ في مقابلة مع قناة "الحرة" ، أن واشنطن دعمت مفاوضات الحوثيين مع الحكومة اليمنية والسعوديين في الرياض، مشيرا إلى أن السعودية ملتزمة بالتوصل إلى سلام دائم ومستمر في اليمن.

 

وأشار ليندركينغ  إلى الدور العماني مؤكدا أن السلطنة "تلعب دورا مهما في تسهيل الزيارات بين السعودية والحوثيين، الذين هم في الرياض اليوم، وبالتالي فإن التموضع الإقليمي أساسي في التوصل إلى نتيجة إيجابية في جهود حل النزاع اليمني".

 

وأشار إلى الإدارة الأميركية تنتهج دبلوماسية نشطة عبر التواصل مع الجهات المختلفة و"ستستمر في الانخراط مع كل الفرقاء".

 

كما أكد أن مفاوضات الحوثيين في السعودية جزء لا يتجزأ من الجهود الأميركية للوصول إلى سلام دائم في اليمن.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، عاد مفاوضو جماعة الحوثي إلى صنعاء، بعد جولة محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين في السعودية بشأن اتفاق محتمل قد يمهد الطريق لإنهاء حرب اليمن منذ نحو تسع سنوات.

 

وقال محمد عبد السلام رئيس وفد الحوثيين، إن النقاشات التي أجراها وفد جماعته في العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام الخمسة الماضية ناقشت بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها المحادثات في الجولة السابقة.

 

وأضاف في منشور على منصة "إكس": "سنرفعها للقيادة للتشاور وبما يساعد في سرعة صرف المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني، وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام".

 

وأشاد القيادي الحوثي، بالجهود العمانية لدعم السلام وإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي