آخر الأخبار

"العليمي" يبحث مع المبعوث الأممي إطلاق عملية تفاوضية شاملة

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 11:12 مساءً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، مع المبعوث الأممي إلى بلاده هانس غروندبرغ، إطلاق عملية تفاوضية شاملة في البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي ورئيس الحكومة معين عبد الملك، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وتطرَّق اللقاء إلى "مسارات عمل مكتب المبعوث الأممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية، والإنسانية والاقتصادية، والسياسية، ضمن جهوده المنسقة لإطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسَّسات الدولة والاستقرار والتنمية".

 

وأطلَعَ غروندبرغ العليمي على اتصالاته الأخيرة على المستويين المحلي والإقليمي، والجهود الرامية "لاستئناف العملية السياسية"، حسب المصدر.

 

وأكد العليمي "التزام مجلس القيادة والحكومة بدعم جهود المبعوث الأممي، وضرورة تكاملها مع المساعي المخلصة للأشقاء في السعودية من أجل إحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية".

 

وشدَّد العليمي خلال اللقاء على أهمية اعتماد الأمم المتحدة "آليات وتوصيفات دقيقة للوضع اليمني، بما في ذلك رصد خروقات المليشيات الحوثية، وردع انتهاكاتها الجسيمة للقوانين والأعراف الوطنية والدولية".

 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، وصل المبعوث الأممي إلى عدن قادمًا من القاهرة،  بعد عقده، مباحثات في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، تناولت سبل إيجاد حل مستدام للنزاع في اليمن.


تعليقات
square-white المزيد في محلي