آخر الأخبار

الحكومة: الحوثيون أظهروا حالة من التعنت تجاه حصار تعز وتنصلوا عن التزامات الهدنة

مسلحون حوثيون

مسلحون حوثيون

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 03 أكتوبر, 2022 - 05:22 مساءً

قالت الحكومة الشرعية إن الحوثيين أظهروا حالة من التعنت تجاه ملف حصار تعز، وفتح طرقات أخرى في بعض المحافظات خلال فترة الهدنة التي انتهت أمس الأحد.

 

وأشار مصدر حكومي مسؤول في بيان نشرته وكالة (سبأ)، أن جماعة الحوثي افتعلت "اشتراطات تعقيدية بشأن فتح الطرق الرئيسية بين المدن، ومنها فرض جبايات على الطرق التي تم اقتراح فتحها وفقا لاتفاق الهدنة".

 

وأضاف أن الجماعة نقضت اتفاقاً يضمن تسهيل دخول المشتقات النفطية من موانئ الحديدة وتوريد الإيرادات إلى حساب في البنك المركزي بالحديدة وتخصيصها لدفع رواتب الموظفين، ورغم ذلك وافقت الحكومة بداية الهدنة على العودة للآلية ودخلت 54 سفينة بلغت إيراداتها 203 مليار ريال.

 

وبشأن مطار صنعاء قال المصدر إن الحكومة قدمت مقترحات منذ 2016 منها فتح المطار للرحلات الداخلية، كما وافقت بداية الهدنة على فتح المطار إلى عمّان والقاهرة إلا أن الاشتراطات الحوثية باعتماد جوازات صادرة من مناطقها أفشل وجهة مصر.

 

وذكّرت الحكومة بخروقات الحوثيين للهدنة التي أدت إلى سقوط المئات من العسكريين والمدنيين، وتهربها من الوفاء بالتزاماتها فيما يخص الرواتب إذ نهبت أكثر من 60 مليار ريال من إيرادات الحديدة في الفترة الماضية وخصصتها لتمويل حربها ضد مارب، كما تتهرب من تنفيذ اتفاق الإفراج عن الأسرى.


تعليقات
square-white المزيد في محلي