icons

آخر الأخبار

مليشيات الانتقالي القادمة من خارج سقطرى تطلق الرصاص على قبائل قاضب غرب حديبو

المهرية نت - سقطرى - خاص
السبت, 06 أغسطس, 2022 - 12:05 صباحاً

أفادت مصادر محلية، الجمعة، بقيام مليشيا المجلس الانتقالي القادمة في خارج أرخبيل محافظة سقطرى، بالاعتداء بالرصاص الحي على أبناء قبائل قاضب غرب مدينة حديبو (مركز المحافظة).

 

وأوضحت المصادر، أن "إطلاق النار أسفر عن إصابة ثلاثة من أبناء قاضب هم: " صادق عتمان بن قبلان، وأحمد عتمان، وعمر عتمان"، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج أحدهم في حالة حرجة.

 

وأشارت المصادر، إلى "أن المليشيات التي اعتدت على أبناء قاضب تم جلبها من خارج سقطرى، وإحلالها في معسكر اللواء الأول مشاه بحري، بكامل عتاده وسلاحه، للعبث بالمحافظة وأبنائها المسالمين".

 

وهذه ليست الحادثة الأولي التي تقدم فيها مليشيا الانتقالي التي تم جلبها من محافظة الضالع ويافع، للاعتداء على أبناء سقطرى، فقد سبقها حادثة منطقة سرهين وما جرى فيها من إطلاق للرصاص الحي ورمي للقنابل اليدوية وسقوط قتلى وجرحى، وقبل ذلك حادثة طعن الشاب نور الدين علي سالم مزروع وهو من أبناء الأرخبيل بمصنع بريم.

 

ويقول عدد من أبناء الجزيرة إن محافظتهم تواجه أزمات خطيرة منذُ انقلاب المجلس الانتقالي وسط تجاهل من الحكومة الشرعية التي تركت الأرخبيل تحت رحمة ميليشيات تدين بالولاء للإمارات ولا تكترث لمعاناتهم، ومؤخراً أصدر المجلس الرئاسي قراراً بتعيين القيادي في الانتقالي رأفت الثقلي والمدعوم إماراتياً محافظاً للمحافظة، والذي لعب دوراً كبيراً في الانقلاب على السلطة الشرعية في الجزيرة. 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي