آخر الأخبار

الأرصاد يحذّر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في خليج عدن وباب المندب

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 17 فبراير, 2022 - 02:54 صباحاً

حذر المركز الوطني للأرصاد، الخميس، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في خليج عدن وباب المندب وأجزاء من السواحل الغربية.

 

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون معتدلة السرعة إلى نشطة مثيرة للأتربة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن حيث تصل سرعتها إلى 25عقدة.

 

وبين المركز أن أجواء خالية من السحب وباردة نسبياً والرياح معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

 

وتوقع المركز، أن تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً حيث تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

 

وفي المناطق الساحلية، توقع المركز استمرار تشكل الضباب وظهور السحب الطبقية مع أمطار خفيفة على أجزاء من محافظة عدن وكذلك على مناطق متفرقة من سواحل محافظات "لحج والحديدة وحجة"

 

كما توقع أن تكون الأجواء باردة على المرتفعات الجبلية لمحافظات: صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وباردة نسبيا على مرتفعات "إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت".

 

وأشار المركز إلى احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على هذه الأماكن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي