آخر الأخبار

وثيقة تكشف استمرار السلطات السعودية في ترحيل العمالة اليمنية

صورة من الوثيقة

صورة من الوثيقة

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 04 سبتمبر, 2021 - 03:12 صباحاً

أظهرت وثيقة رسمية استمرار السلطات السعودية، في ترحيل المغتربين اليمنيين من مناطق حدودية شمالي المملكة، ما يكذب مزاعم  اقتصارها على المناطق الجنوبية الحدودية مع اليمن.

 

وكشفت الوثيقة التي حصل "المهرية نت" على نسخة منها، تعهد من صاحب محطة في بلدية ابن شريم في منطقة الحدود الشمالية، بعد تشغيل العمالة من الجنسية اليمنية، والاستغناء عن عاملان يمنيان كانا يعملان لديه".

 

على الصعيد، قالت مصادر حقوقية، إن السلطات السعودية نفذت حملات ميدانية للمحال التجارية والمطاعم في محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسير، وأبلغوا المقيمين اليمنيين بضرورة إبلاغ كفلائهم من السعوديين بمراجعة دوائرهم الحكومية.

 

وأشارت المصادر، إلى أنهم أبلغوا المواطنين السعوديين عند مراجعتهم، بضرورة ترحيل العمالة اليمنية فوراً، والاستغناء عنها، في خطوة لاقت استنكارا واسعا من المنظمات الحقوقية الدولية.

 

والثلاثاء، طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، السعودية بوقف تسريح الموظفين اليمنيين الأمر الذي قد يدفعهم للعودة إلى االيمن التي تعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

وقالت المنظمة في تقرير لها، إن السلطات السعودية بدأت منذ تموز/يوليو الفائت "إنهاء أو عدم تجديد عقود موظفين يمنيين وهو ما قد يجبرهم على العودة إلى الأزمة الإنسانية في اليمن".

 

ودعت المنظمة السلطات السعودية إلى "تعليق هذا القرار والسماح لليمنيين بالبقاء في السعودية مع القدرة على العمل".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي