آخر الأخبار

التحالف يدمر طائرة مسيرة حوثية استهدفت السعودية

طائرة مسيرة_ أرشيفية

طائرة مسيرة_ أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 04 سبتمبر, 2021 - 12:01 صباحاً

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، مساء الجمعة، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

 

وقال التحالف في بيان له، إن "الدفاعات السعودية الجوية دمرت طائرة "مسيرة" مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه منطقة خميس مشيط، جنوبي المملكة".

 

وأضاف التحالف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من المحاولات الحوثية العدائية".

 

وفي وقت سابق، أكدت السعودية لمجلس الأمن الدولي "أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".

 

وقال في رسالته لمجلس الأمن عقب استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي: "إن استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة، تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

 

وأضافت أنه "في 31 أغسطس 2021، تعرض مطار أبها الدولي لهجوم نفذته مليشيا الحوثي بطائرة مسيرة مفخخة، وأسفرت المحاولة العدائية الفاشلة عن وقوع 8 إصابات لعاملين بإحدى الشركات العاملة بالمطار من جنسيات مختلفة، بعضهم في حالة حرجة".

 

ودعت مجلس الأمن إلى إدانة هذه الأعمال بشدة وتحمل مسؤوليته، تجاه جماعة الحوثي المدعومة من إيران لوقف تهديداتها للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتها".

 

ولم تعلق جماعة الحوثي أو إيران على اتهامات السعودية حتى كتابة هذا الخبر. 

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، صعَّد الحوثيون من عملياتهم العسكرية ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي