آخر الأخبار

الإمارات تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حضرموت لتفجير الوضع عسكريا

مليشيا الإمارات على تخوم وادي عمد بحضرموت

مليشيا الإمارات على تخوم وادي عمد بحضرموت

المهرية نت - حضرموت - خاص
الجمعة, 03 سبتمبر, 2021 - 01:12 صباحاً

أفادت مصادر محلية خاصة لـ"المهرية نت"، بأن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية من المليشيات الموالية لها إلى محافظة حضرموت في مسعى لتفجير الوضع عسكرياً في عدد من المحافظات الجنوبية.

 

وأوضحت المصادر، أن القيادي في القوات المشتركة الموالية للإمارات هيثم قاسم وصل الإثنين، على متن طائرة عسكرية من أبوظبي، إلى معسكر لواء با رشيد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، في مدينة المكلا.

 

وأشارت المصادر، إلى أن هيثم قاسم باشر مهامه من معسكر با رشيد فور وصوله، وقام بتشكيل غرفة عمليات عسكرية بهدف السيطرة على (وادي حضرموت)، من القوات الموالية للحكومة الشرعية.

 

على الصعيد ذاته، كشفت المصادر عن وصول كتيبتين من قوات الساحل الغربي التابعة لهيثم قاسم إلى معسكر "بئر احمد" بالعاصمة المؤقتة عدن، في طريقهم للانضمام إلى معسكر بارشيد بحضرموت.

 

وحسب المصادر، فإن هذه الخطوات تأتي ضمن التعزيزات العسكرية التي تقوم بها الإمارات ومليشيا الانتقالي استعداداً لتفجير الوضع عسكريا في عدد من المحافظات الجنوبية.

 

ووفقاً للمصادر، فإن معظم منتسبي معسكر بارشيد بحضرموت ينتمون إلى محافظة "الضالع وردفان"، ويسيطرون على عدد من المناطق والمنشآت الحيوية في حضرموت منها مطار الريان الدولي.

 

الجدير بالذكر ؛ أن وصول هيثم قاسم يتزامن مع سيطرة مليشيا “النخبة الحضرمية” الموالية للإمارات، على إحدى أهم المناطق على تخوم وادي عمد بحضرموت، في مؤشر ينذر بتفجير الوضع عسكريا.

 

كما تأتي هذه التحركات بعد يوم واحد من قيام مشايخ قبائل موالية للمجلس الانتقالي بفتح عقبة عجزر بمديرية عمد بوادي حضرموت بعد إغلاقها لأكثر من خمسة أعوام.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي