آخر الأخبار

"سام" تستنكر رفض الإمارات دخول المنتخب اليمني للملاكمة لأراضيها وتعتبره تمييزاً عنصرياً

بعثة المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية للملاكمة

بعثة المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية للملاكمة

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 18 أغسطس, 2021 - 10:00 مساءً

استنكرت منظمة سام للحقوق والحريات رفض الحكومة الإماراتية منح فريق الملاكمة اليمني تأشيرات دخول البلاد تمهيداً لمشاركتهم في إحدى بطولات الملاكمة الآسيوية، رغم استكمالهم كافة المتطلبات وتسليم الأوراق المطلوبة قبل الموعد المحدد.

 

وأكّدت المنظمة، في تغريدات على "تويتر" أن مثل هذه الممارسات تعكس سياسة التمييز العنصري بناء على جنسية المشاركين، الأمر الذي يعتبر مخالفة غير مبررة للقواعد القانونية وللأعراف الرياضية التي تكفل لكل المشاركين حرية التنقل والمشاركة.

وكان مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، قال في تصريح خاص لـ"المهرية" إن جميع المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة منحت تأشيراتها في حين أن منتخبنا الوطني لا يزال عالقا في القاهرة يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.

 

وأوضح العمري، أنه من المفترض مشاركتهم في البطولة الآسيوية للملاكمة التي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري.

 

وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما "البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)".


تعليقات
square-white المزيد في محلي