آخر الأخبار

القيادي في اعتصام المهرة حميد زعبنوت: الاحتلال السعودي الإماراتي يستغل ضعف الشرعية

رئيس لجنة الاعتصام بمديرية شحن حميد زعبنوت

رئيس لجنة الاعتصام بمديرية شحن حميد زعبنوت

المهرية نت - خاص
الخميس, 27 مايو, 2021 - 11:49 مساءً

اتهم القيادي في لجنة اعتصام المهرة الشيخ حميد زعبنوت، الخميس، الاحتلال السعودي الإماراتي باستغلال ضعف وأداء الحكومة الشرعية لتمرير مخططاته في المهرة وسقطرى والجزر اليمنية.

 

وقال الشيخ حميد زعبنوت، في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها موقع "المهرية نت": حذرنا منذ اليوم الأول لاعتصامات أبناء المهرة السلمية من تمادي قوات الاحتلال الاماراتي والسعودي وشاهدنا ما يفعلونه في أرض المهرة وفي أرخبيل سقطرى وفي الجزر اليمنية في البحر الأحمر".

 

 

وأشار إلى إلى "استغلال الاحتلال (السعودي الإماراتي) تفرق اليمنيين وانبطاح الشرعية في الرياض لتمرير مخططاته".

 

وجاء حديث بن زعبنوت، تعليقاً على  ما نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية تقريراً مصوراً عن قاعدة جوية وصفتها بالـ "غامضة" يتم بناؤها على جزيرة ميون في مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الحكومة اليمنية، لم تسمهم، قولهم إن الإمارات هي التي تبني القاعدة على الرغم من إعلانها سحب قواتها من اليمن عام 2019.

 

وطلب رئيس مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، من الحكومة، إيضاحاً بشأن تقارير إعلامية عن بناء الإمارات قاعدة جوية في جزيرة ميون جنوب البحر الأحمر، فيما أقر مصدر مسؤول في التحالف السعودي بوجود "تجهيزات" في جزيرة ميون اليمنية دون الإشارة إلى أي تنسيق مع الحكومة الشرعية


تعليقات
square-white المزيد في محلي