آخر الأخبار

برلماني يساءل الحكومة عن معرفتها ببناء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون

مذكرة البرلماني علي المعمري

مذكرة البرلماني علي المعمري

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 25 مايو, 2021 - 10:17 مساءً

تساءل عضو مجلس النواب، علي المعمري، عن مدى معرفة الحكومة بالمعلومات التي أوردتها وكالة "أسوشيتد برس" بشأن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية.

 

وقال المعمري في مذكرة وجهها لرئيس مجلس النواب: "بناء على المادتين 96، 134 من لائحة مجلس النواب فإنني أتقدم بسؤال رئيس الوزراء عن صحة المعلومات حول شروع الإمارات في إنشاء قاعدة عسكرية من دون علم الدولة.

 

وتابع: "هل الحكومة على اطلاع بما يحدث في الجزيرة، وماهي الإجراءات التي اتخذتها حيال ذلك؟

 

اخر ما كنا نتوقع، هو أن تزودنا وكالات بالمعلومة عما يحدث لاراضينا من أعمال قرصنة، وبسط واستيلاء، وتحويلها إلى قواعد،...

Posted by ‎علي المعمري‎ on Tuesday, May 25, 2021

وفي منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال المعمري: "ما يحدث في جزيرة ميون، هو امتداد لبجاحة استسهلت القرصنة لأراضي اليمن، مستغلة ظروف البلاد، والصمت المعيب والمخزي للبرلمان والحكومة والنخب السياسية المنشغلة بمعارك بينية، وصراعات صغيرة على حساب القضايا المركزية لليمن".

 

وتابع: "نحن لسنا أمة طارئة على هذه البلاد، وأرضنا ليست فائض جغرافيا لشعب قدم على أحصنة من السماء ليقيم هنا لفترة زمنية ثم يمضي عائدا من حيث أتى، نحن شعب بجذور صلبة وهوية جسورة، وما يربطنا بهذه الأرض يفوق بسنين ضوئية هذه السعة المحدودة لذاكرة الطارئين، ووعيهم البائس".

 

وكشفت "أسوشيتد برس" الأمريكية أن الإمارات تقوم بتشييد قاعدة جوية سرية في جزيرة ميون الاستراتيجية، على الرغم من أنها أعلنت عام 2019 سحب قواتها من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي