آخر الأخبار

وزارة الخارجية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

المهرية نت - متابعات خاصة
السبت, 15 مايو, 2021 - 09:34 صباحاً

طالبت وزارة الخارجية ، اليوم السبت، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت الوزارة في بيان "‏ندين بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى والاستهداف الوحشي للفلسطينيين في القدس وتدمير البنية التحتية في غزة".


كما أدانت بأشد العبارات ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من  اعتداءات تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة، والتي نتج عنها سقوط عشرات الشهداء والجرحى، في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والقوانيين الدولية.


وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بسرعة القيام بمسؤولياته عبر التحرك العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حد لإجراءات قوات الاحتلال الهادفة لإحداث تغيير ديموغرافي في مدينة القدس ومحاولاتها ترحيل السكان من حي الشيخ جراح.

 

كما دعت المجتمع الدولي لإدانة تلك الجرائم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لحمايته ودعم نيل حقوقه المشروعة التي كفلها القانون الدولي.

‏وشددت  على على موقف اليمن الثابت الداعم  للشعب الفلسطيني،  وللجهود الدولية الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل، يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق القرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي