آخر الأخبار

واشنطن تعتزم حظر منح تأشيرات للمستوطنين المتورطين بالعنف في الضفة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

المهرية نت - الأناضول
الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 01:25 صباحاً

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده ستفرض حظرا على منح تأشيرات الدخول للمستوطنين الإسرائيليين "المتورطين بأعمال عنفٍ" في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأوضح بلينكن في بيان، الثلاثاء، أنه "سيتم تطبيق سياسة جديدة لتقييد التأشيرات، تستهدف الأشخاص الذين يقوضون السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية".

 

وذكر بلينكن أن أقارب الأشخاص الخاضعين للعقوبات من الدرجة الأولى قد يخضعون أيضًا للقيود.

 

وأضاف بلينكن أن "الولايات المتحدة تعارض جميع الفعاليات التي تقوض الاستقرار في الضفة الغربية، بما في ذلك الهجمات التي يشنها إسرائيليون ضد فلسطينيين، وفلسطينيون ضد إسرائيليين".

 

وتابع: "سنواصل محاسبة جميع أعمال العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية، بغض النظر عن مرتكبها أو الضحية".

 

وشدد بلينكن على "وجوب اتخاذ الحكومة الإسرائيلية تدابير بشأن المستوطنين المتطرفين الذين ينفذون هجمات عنيفة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وأنه يتعين على إسرائيل اتخاذ إجراءات إضافية لحماية المدنيين الفلسطينيين من تلك الهجمات".

 

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي