آخر الأخبار

أردوغان: نتنياهو "جزار غزة" وسيحاكم باعتباره مجرم حرب

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 04 ديسمبر, 2023 - 05:33 مساءً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دخل التاريخ باعتباره "جزار غزة"، وسيحاكم باعتباره مجرم حرب بسبب هجوم جيشه المستمر على قطاع غزة.

 

وأضاف أردوغان، في كلمة ألقاها أمام اجتماع لجنة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول: "نحن نعمل على جمع الملفات للمحاكم الدولية من أجل محاكمة هذا الجزار المجرم".

 

وأكّد أن "غزة أرض فلسطينية وهي للفلسطينيين وستبقى هكذا إلى الأبد، ولن نسمح أن تسيطر إسرائيل عليها، وهذا الأمر يجب ان نفعله من أجل أراضينا".

 

وتابع: "إسرائيل إذا سيطرت على غزة ستسعى للسيطرة على أراضي دول أخرى، وهذه نوايا يتحدث عنها الاحتلال بشكل صريح، وإذا انتظرنا وصول هذه المخاطر إلى مدننا فإنها ستصل بالفعل".

 

وتحدث أردوغان عن الغرب قائلاً: "إسرائيل تواصل جرائمها، ولم يتمكن أي من المسؤولين منهم من الحديث عن الكوادر الصحية والصحفيين الذين استشهدوا في قطاع غزة.. إنهم يمثلون دور الصم والبكم ويتحججون بحماس".

 

وقال: "ليس لديهم الحق في الحديث أبداً عن المعايير وخدمة البشرية، كنا ننظر بحسن نية ولكن الآن هذه المبادئ والنظريات ليس لها أي قيمة، والأمم المتحدة فشلت ولم تصدر بيان للتنديد بما يحدث في غزة، وهذا يكفي لنتحدث عن وجههم الحقيقي.

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي