آخر الأخبار

زيلينسكي: روسيا هاجمتنا بأكثر من 70 طائرة مسيرة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

المهرية نت - وكالات
السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 12:39 مساءً

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن روسيا هاجمت بلاده بأكثر من 70 طائرة مسيرة من طراز "شاهد" خلال الليل، وتم إسقاط معظمها.

 

 

ولفت زيلينسكي في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" إلى إن الهجوم وقع في الساعات الأولى من اليوم الذي تحيي فيه أوكرانيا ذكرى مجاعة "هولودومور" التي أودت بحياة ملايين الأوكرانيين بين عامي 1932 و1933.

 

 

وأضاف أن "الإدارة الروسية تبدو فخورة بقدرتها على قتل الناس"، واصفا الهجوم في هذا اليوم الخاص بـ"الإرهاب المتعمد".

وذكر أن القوات الأوكرانية أسقطت معظم المسيرات، واستدرك: "للأسف، ليس جميع الطائرات بدون طيار. ومع ذلك، فإننا نواصل العمل على تعزيز دفاعنا الجوي، وتوحيد العالم في الدفاع ضد الإرهاب الروسي".

 

 

وأردف: "يجب أن تخسر الدولة الإرهابية وأن تتحمل مسؤولية أفعالها".

 

 

بدوره قال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرغي بوبكو، إن روسيا شنت هجوما على العاصمة كييف ليلا بمسيرات.

وذكر أن هذا "أكبر هجوم منذ بداية الحرب واسعة النطاق"، وأشار إلى أن إنذار الهجوم الجوي استمر أكثر من 6 ساعات.

 

 

وأضاف: "تنفيذ الروس هذا الهجوم في يوم ذكرى ضحايا هولودومور له دلالة رمزية"، وتابع: "إنهم يواصلون الإبادة الجماعية ضد أوكرانيا والأوكرانيين بهذه الطريقة".

 

 

من جهته أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أن 5 أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، أصيبوا جراء الهجمات الروسية.

 

 

قيادة القوات الجوية الأوكرانية قالت بدورها في بيان إن "روسيا أطلقت ما يقرب من 75 طائرة بدون طيار إلى الأراضي الأوكرانية ليلاً وتم تدمير إجمالي 71 منها، معظمها في كييف".

 

 

وفي 24 فبراير/ شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط موسكو لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها. 


تعليقات
square-white المزيد في دولي