آخر الأخبار

مكتب الثقافة في مأرب ينظم أمسية فنية بـ"يوم الأغنية اليمنية"

المهرية نت - مأرب - خاص
الأحد, 03 يوليو, 2022 - 02:42 صباحاً

نظم مكتب الثقافة بمحافظة مأرب، مساء السبت، أمسية فنية، بمناسبة يوم الأغنية اليمنية التي تصادف الأول من يوليو من كل عام.

 

وأشار مدير عام مكتب الثقافة علي بقلان، إلى الدور الذي لعبته الأغنية اليمنية في الحفاظ على الهوية وإعادة الإعتبار للذات اليمنية وتحصين الأجيال وصناعة الوعي الوطني، نظراً للانتشار الواسع للأغنية بين مختلف فئات الشعب كواحدة من العناصر التي ترافق حياة المجتمع اليمني ولأزمة لا تنفك عنه  منذ أقدم العصور".

 

وأكد مدير الثقافة "اهتمام وزارة الإعلام والثقافة بالغناء والفنون المتنوعة لتخليد إبداعات اليمنيين ومتنفس جامع يعبرون من خلاله عن آمالهم وتطلعاتهم وثقافتهم العريقة".

 

بدوره، اعتبر مدير إدارة الثقافة محمد القاضي، الأغنية اليمنية وسيلة ورسالة تحمل في مضمونها سر بقائها كمعبر عن القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية وحامل لقضايا الإنسان والوطن في مختلف الظروف والمناسبات.

 

وقدمت في الأمسية، التي حضرها مدير عام مكتب الإعلام عوض الحويسك وعدد كبير من الأدباء والكتاب والمهتمين بالغناء اليمني، العديد من الوصلات الغنائية والرقصات الشعبية المتنوعة قدمتها فرقة يمن ستارز.

 

 كما قدم الفنانين عادل لطف الله الفقيه، ومحمد عكيزان، وأحمد علي جابر، وعبدالله البروي، عدداً من الأغاني اليمنية التي شملت مختلف ألوان الغناء اليمني الأصيل الغني بتنوع مقاماته وألحانه.


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون