آخر الأخبار

البرهان يصل القاهرة لبحث الأزمة السودانية

البرهان يصل القاهرة

البرهان يصل القاهرة

المهرية نت - وكالات
الخميس, 29 فبراير, 2024 - 01:32 مساءً

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، الخميس، القاهرة، للقاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وبحث الأزمة السودانية، وفق مصدرين رسميين بالبلدين.

 

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بأن البرهان، وصل مطار القاهرة الدولي، وكان في استقباله الرئيس المصري.

 

بدورها أوضحت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن "زيارة البرهان ستتضمن مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

وقال السفير محمد التوم القائم بأعمال سفارة السودان في القاهرة في تصريح صحفي، إن "زيارة البرهان اليوم لمصر تأتي تأكيدا على ما يوليه السودان من أهمية لعلاقاته مع الشقيقة مصر والحرص على تطويرها في كافة مجالات التعاون الثنائي"، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

 

وأشار إلى أن "مباحثات الرئيسين ستركز على تطورات الاوضاع الداخلية في السودان في ضوء تمرد ميليشيا الدعم السريع وجهود الدولة في التصدي له وما تشنه من حرب على الدولة وما ترتكبه من جرائم وفظائع ضد المدنيين والمواطنين".

 

وأردف التوم، أنه "من المعلوم أن الشقيقة مصر، انطلاقا من خصوصية العلاقة بين البلدين وأهميتها قد قادت ورتبت واستضافت القمة الأولى لدول الجوار في يوليو/ تموز الماضي لحل المشكلة السودانية وما نتج عنها من آليات معنية بمخاطبة الأزمة في السودان".

 

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، حربًا خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل ونحو 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة. 


كلمات مفتاحية: البرهان السودان القاهرة
تعليقات
square-white المزيد في عربي