آخر الأخبار

إطلاق 1099 صاروخا من قطاع غزة تجاه إسرائيل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

المهرية نت - وكالات
السبت, 13 مايو, 2023 - 11:31 صباحاً

قال الجيش الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية المسلحة بقطاع غزة أطلقت 1099 صاروخا تجاه الأراضي الإسرائيلية جرى اعتراض 340 منها.

جاء ذلك في بيان للجيش نشره على تويتر ، صباح السبت مع استمرار القصف الإسرائيلي للقطاع منذ فجر الثلاثاء والذي يقابله إطلاق صواريخ وصلت إلى مناطق وسط إسرائيل.

وحتى الساعة الثامنة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (5: 00 ت.غ) أطلقت الفصائل الفلسطينية 1099 صاروخا تجاه إسرائيل، اجتازت 865 منها الحدود وتم اعتراض 340 منها، وفق المصدر ذاته.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إنه هاجم منذ انطلاق عمليته العسكرية التي سماها "الدرع والسهم" 325 هدفا بالقطاع.

في غضون ذلك ، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن صافرات الإنذار دوت مجددا صباح السبت، في مستوطنات "سديروت" و"نير عام" و"إيفيم" و"مفلسيم" و"نير عوز" في منطقة "غلاف غزة" المتاخمة للقطاع مع إطلاق رشقات صاروخية صوبها.

وفي وقت سابق السبت، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية أغارت على "مقر عمليات" لقيادي بارز في حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، مضيفا في بيان "تم استخدام المقر من قبل محمد أبو العطا، العضو البارز في وحدة الصواريخ".

ومنذ فجر الثلاثاء، اغتالت إسرائيل 6 مسؤولين في "سرايا القدس" الجناح العسكري للجهاد.

في غضون ذلك، تبذل أطراف إقليمية ودولية جهوداً لوقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي بدأ الفجر، لكنها لم تحقق اختراقاً بعد باتجاه التهدئة.

وتنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة أسفرت عن مقتل 33 فلسطينيا بينهم 6 من قادة "سرايا القدس"، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء، بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط البلاد. 


كلمات مفتاحية: فلسطين إسرائيل صواريخ غزة
تعليقات
square-white المزيد في عربي