آخر الأخبار

"ميتا" تعتذر عن حذف منشور رئيس وزراء ماليزيا حول القائد هنية

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 06 أغسطس, 2024 - 03:22 مساءً

قالت شركة ميتا بلاتفورمز إن إزالة منشورات لرئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم على فيسبوك وإنستجرام، "حدثت بالخطأ" وقدّمت اعتذارًا عن الأمر.

 

ونقلت وكالة "رويترز"، عن متحدث باسم ميتا أن الشركة تعبّر عن أسفها “للخطأ التشغيلي”، مضيفة أن المحتوى تمت إعادته مع “العلامة الصحيحة التي تعبر عن الأهمية الإخبارية”.

 

ونشر رئيس الوزراء الماليزي في 31 يوليو على فيسبوك وإنستجرام مقطعًا مصورا يظهر فيه وهو يقدم التعازي في استشهاد القائد إسماعيل هنية خلال مكالمة هاتفية مع مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كما نشر صورة من آخر لقاء مع هنية في قطر في مايو، مصحوبة برسالة تعزية.

 

وهذه هي المواجهة الثانية التي تخوضها شركة ميتا مع الحكومة الماليزية، التي وصفت إزالة المنشورات بأنها خطوة جائرة وتمييزية وقمع لحرية التعبير. والتقى وزير الاتصالات الماليزي وأعضاء مكتب رئيس الوزراء بممثلي شركة ميتا يوم الاثنين لطلب تفسير.

 

وفي واقعة مماثلة في مايو، أعادت ميتا نشر منشورات لأنور على فيسبوك بشأن اجتماعه مع هنية، قائلة إنها أزيلت بالخطأ.

 

وحذّرت ماليزيا من أنها قد تتخذ إجراءات صارمة ضد ميتا وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى إذا حظرت المحتوى المؤيد للفلسطينيين على منصاتها.

 

وكانت الحكومة الماليزية طالبت شركة ميتا بالاعتذار بعد حذف منشورات رئيس الوزراء أنور إبراهيم، وأشار مكتبه أنه "يعتبر أن إجراءات ميتا تنطوي على تمييز، وغير عادلة، وتمثل اعتداء صارخاً على حرية التعبير".

 

وعقب جريمة العدو الصهيوني باغتيال الشهيد إسماعيل هنية، الأربعاء الماضي، شكا مستخدمو منصات التواصل من حذف ميتا منشوراتهم حول الجريمة.

 

وتصاعدت الانتقادات ضد الشركة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن أكثر من 130 ألف شهيد ومصاب، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا