icons

آخر الأخبار

نقل محادثات واتساب من آيفون إلى أندرويد قريباً

المهرية نت - وكالات
الخميس, 05 أغسطس, 2021 - 03:22 صباحاً

من المتوقع أن يتمكن مستخدمو واتساب الذين يرغبون في التبديل إلى هواتف أندرويد من القيام بذلك مع الاحتفاظ بمحادثاتهم القديمة خلال الفترة المقبلة.

 

وهذا الخيار قيد التطوير، وسيعمل جنبا إلى جنب مع تطبيق "سويتش تو أندرويد" الذي ستعده شركة غوغل خصيصا لمالكي أجهزة آبل، ولا سيما "آيباد" وآيفون، وفق موقع "زيرو وان".

 

وهذا التطبيق سيكون متاحا في أحدث إصدار من أداة استعادة البيانات، وهي الأداة التي يتم تشغيلها عادة عند تشغيل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد لأول مرة، لنقل البيانات والتطبيقات من هاتف ذكي إلى آخر.

 

وللاستفادة من هذه الخاصية، يجب على المستخدم مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا (QR) باستخدام جهاز آيفون الخاص به لتشغيل تطبيق واتساب وبدء العملية.

 

وفي يونيو الماضي، كشف مسؤولون في تطبيق "واتساب" أن إصدارا تجريبيا سيصدر خلال الأشهر المقبلة، يتيح للمستخدم استخدام حسابه على عدة أجهزة ذكية، وهي ميزة طال انتظارها من قبل عدد كبير من مستخدمي التطبيق.

 

ونقل موقع "WABetaInfo"، عن الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، ومدير واتساب، ويل كاثكارت، تأكيدهما بأن واتساب سيتيح لمستخدميه الدخول إلى حساباتهم من عدة هواتف، وقال إن ذلك سيكون ممكنا من أربعة أجهزة مختلفة.

 

ولفت كاثكارت إلى أن الدعم متعدد الأجهزة سيتيح استخدام واتساب على أجهزة آيباد، التي لا يدعمها التطبيق أصلا.

 

وأكد زوكربيرغ أن واتساب يعمل على إضافة ميزة "العرض لمرة واحدة"، والتي تتيح إرسال رسالة تختفي بعد الاطلاع عليها.

 

وأشار إلى إضافة "وضع الاختفاء"، الذي يتيح ضبط جميع المحادثات لتختفي بعد مرور وقت محدد، على غرار "سناب تشات".

 

وأكد زوكربيرغ للموقع أن الدعم متعدد الأجهزة لن يؤثر على تشفير الرسائل، والتي ستبقى متمتعة بذات المستوى من الأمان والخصوصية.

 


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا