icons

آخر الأخبار

"بيكسل 6" يدخل جوجل في منافسة مع آبل وسامسونج

بيكسل 6  يدخل جوجل في منافسة مع آبل وسامسونج

بيكسل 6 يدخل جوجل في منافسة مع آبل وسامسونج

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 04 أغسطس, 2021 - 12:03 صباحاً

كشفت "جوجل" عن النموذج الجديد من هاتفها الذكي "بيكسل" المزوّد بشريحة تقوم على الذكاء الاصطناعي مصنوعة على نسق معالجات مراكز البيانات.

 

ومن المزمع طرح "بيكسل 6" في السوق في فترة لاحقة من هذه السنة وهو يعمل بتقنية الجيل الخامس (5 جي) وفيه رقاقة "تنسور".

 

ولم يُكشف بعد عن الموعد المحدّد لتسويقه وعن سعره.

 

و"بيكسل 6" مجهّز بمجموعة من اللواقط الاستشعارية للتصوير على الناحية الخلفية للهاتف وتمتدّ شاشته على 16,2 سنتيمترا وهو متوفّر أيضا بنموذج "برو" المتخصص بحجم أكبر بقليل.

 

ويقول موقع "سي أن أن بيزنس" إن هذه الخطوة تدخل جوجل في منافسة مع آبل وسامسونج.

 

وفي منشورات على موقع تويتر، قالت الشركة إن المعالج الجديد "تنسر" سيسمح لبيكسل بأن يكون أسرع وأكثر قابلية للتخصيص، كما أن بيكسل 6 لديه "طبقات أمان" أكثر مقارنة بالهواتف الأخرى.

 

ويذكر أن جوجل كانت تستخدم في السابق معالجات من صنع شركة كوالكوم لهواتف بيكسل الخاصة بها، وهي أحدث شركة لتصنيع الهواتف الذكية تصنع معالجا خاصا بها بدلا من الاعتماد على شركة أخرى.

 

وفي خطوة مماثلة، ابتعدت آبل في العام الماضي عن استخدام معالجات من شركة إنتل لأجهزة ماك، واستخدمت معالجات "أم 1" الخاصة بها، وهي خطوة حازت على إعجاب المستخدمين بالسرعة المضافة وعمر البطارية الطويل.

 

وتركز جوجل على تحسين خدمة "التعرف على الكلام" وميزات الكاميرا المتقدمة وإعادة تصميم برنامج التشغيل أندرويد، وأعلنت الشركة عن "ماتيريال يو" الذي يمكن المستخدمين من تخصيص واجهة الهاتف.

 

وأضافت الشركة عدة خيارات للمستخدم ومنها أزرار أكبر، وساعة كبيرة على الشاشة الرئيسية تتغير في الحجم بناء على عدد الإشعارات التي تظهر، وخيارات الألوان والخلفيات، كما وعدت المستخدمين باستجابة أكبر مع عمر بطارية أفضل وضغط أقل على المعالجات.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا