icons

آخر الأخبار

عُمان تدشن أول منصة رقمية لخدمة السياحة والسفر

سلطان عمان هيثم بن طارق - أرشيفية

سلطان عمان هيثم بن طارق - أرشيفية

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 01:12 مساءً

أطلقت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) الحكومية، هوية تجارية لمشغل السفر الوطني، لبدء إطلاق أول منصة رقمية متكاملة للعملاء التجاريين في قطاع السفر والسياحة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، الإثنين، عن وزير التراث والسياحة سالم المحروقي خلال حفل إطلاق المنصة، قوله إن "إطلاق المنصة سيجعل الدولة من أكثر الوجهات تميزا إقليميا، لما تتمتع به من مزايا تنافسية".

وتهدف السلطة من خلال المنصة كذلك، إلى "تعزيز رؤية عمان في رفع معدل الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع السياحة، لجذب 11.7 مليون سائح بحلول 2040، بينهم 5 ملايين سائح دولي"، بحسب المحروقي.

وزاد: "سنربط المنصة الرقمية بمقدمي خدمات السفر والسياحة العُمانية وبشكل فعال مع العملاء التجاريين في الأسواق المستهدفة.. ومع المرافق السياحية كافة والمطارات المحلية".

وفي 2019، ارتفعت السياحة الوافدة إلى السلطنة بنسبة 9.4 المئة، إلى 3.5 ملايين سائح، صعودا من 3.2 ملايين في 2018، بينما لم يتم إحصاء عام 2020، مع توقف حركة السياحة عالميا، نتيجة جائحة كورونا.

وتواجه صناعة السياحة في السلطنة منافسة من دول محيطة، مثل الإمارات والسعودية، إذ عززت الأخيرة أشكال السياحة الأخرى غير الدينية، بضخ استثمارات فوق 50 مليار دولار منذ 2016، لتحقيق رؤية 2030.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا