icons

آخر الأخبار

بلجيكا تتخطى كندا بشق الأنفس من بطولة كأس العالم بقطر

المهرية نت - وكالات
الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 12:34 صباحاً

أحرز منتخب بلجيكا هدفًا في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول من المباراة التي جمعته مع منتخب كندا في منافسات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر.

 

فرض المنتخب الكندي إيقاعه منذ بداية الشوط الأول وهذا ما حدث مع مجريات المباراة حيث لم يكن لقمة سهلة لمنتخب بلجيكا المدجج بالنجوم.

 

وفرض المنتخب الكندي سيطرته وأربك الدفاع البلجيكي، لكن الحارس كروتوا أنقذ الفريق في أكثر من كرة.

 

مع منتصف الشوط تحسن أداء المنتخب البليجيكي، وبحركة فنية من هازارد تجاوز المدافع الكندي وأرسل عرضية للمهاجم باتشواي الذي أضاع فرصة افتتاح التسجيل، وردّ المنتخب الكندي بتصويبة صاروخية من أليستير جونستون أبعدها كورتوا ببراعة، لكن المهاجم باتشواي تمكن من إحراز هدف بلجيكا الأول في الدقيقة 44 ولينتهي الشوط بتفوق بلجيكي في النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الكندي عروضه القوية في الشوط الثاني رغم تفوق بلجيكا في النتيجة، وهدد مرمى الحارس البلجيكي كورتوا في أكثر من مناسبة.

 

وشنت بلجيكا هجمات مرتدة عدة بقيادة صانع الألعاب دي بروين وشكلت خطورة كبيرة على المرمى الكندي، لكن كندا لم تتوقف عن محاولاتها الهجومية أبرزها تصويبة ريتشي لاريا التي انحرفت عن المرمى البلجكي.

 

وفي الدقيقة 80 صوب الكندي كايل لارين رأسية قوية تصدى لها كورتوا، لتنتهي المباراة بفوز صعب للمنتخب البلجيكي أبرز المرشحين لحمل كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وحصيلة 3 بطاقات صفراء نالها لاعبوه للخشونة.

 

ويلعب منتخب بلجيكا مع نظيره المغربي في 27 الجاري أمام المغرب ويختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء كرواتيا في الأول من كانون الثاني/ديسمبر المقبل.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة