icons
البث المباشر

آخر الأخبار

عدن..إغلاق شركات الصرافة والجهات الأمنية تشن حملات لتطبيق قرار وقف بيع العملات

عدن..إغلاق شركات الصرافة والجهات الأمنية تشن حملات لتطبيق قرار وقف بيع العملات

محلات الصرافة في عدن

المهرية نت - عدن - خاص
الاربعاء, 13 يناير, 2021 - 01:51 مساءً

دعت جمعية صرافين في عدن اليوم الأربعاء، جميع المواطنين بإبلاغ الجهات الأمنية عن أي تواجد للسوق السوداء الخاصة بشراء العملات الأجنبية أو شركات الصرافة التي تجري عملية مُصارفة في الوقع الراهن مع استمرار سريان قرار البنك المركزي بإيقاف عملية المصارفة بعد الانهيار الحاد في سعر الريال اليمني في المحافظات الجنوبية والشرقية.

 

وقرر البنك المركزي بعدن إغلاق كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي وكافة الشبكات من النظام المضيف (الهوست) دون أي استعراض، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر .

 

وقال صيرفيون لـ"المهرية نت" إن الحملات الأمنية والأطقم المنتشرة منذ صباح اليوم الأربعاء لإغلاق محلات الصرافة بالقوة ليست المرة الأولى التي تحدث بعدن جراء التدهور الكبير للعملة المحلية ولن تكون الأخيرة في ظل عدم وجود معالجة اقتصادية عاجلة لدعم العملة اليمنية مع استمرار سيطرة التحالف السعودي الإماراتي على الموارد اليمنية والموانئ اليمنية منذ أكثر من خمس سنوات بما فيها موانئ عدن والمخا ونشطون والمكلا وبلحاف وجميع المنافذ الحدودية بالإضافة للمطارات.

 

وأضافوا: "إغلاق محلاتنا يعني تكبدنا خسائر مالية كبيرة فادحة لأننا ملتزمين بتسليم الناس أموالهم الذي يخشون ضياعها وتعطيل للحياة".

 

ولم تعلن المصارف اليمنية الواقعة في المحافظات الجنوبية والشرقية عن نشرة سعر صرف العملات الأجنبية والخليجية جراء توجيهات البنك المركزي بعدن بإغلاق النظام المصرفي المضيف (الهوست) وكافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي وكافة الشبكات المصرفية للحد من انهيار متزايد في الريال اليمني.

 

وتجاوز آخر تسجيل لأسعار صرف عملة الدولار الأمريكي أمس الثلاثاء 800 ريال للدولار الواحد و200 ريال يمني للريال السعودي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي