icons
البث المباشر

آخر الأخبار

ناطق الحوثيين: السلاح الأمريكي والبريطاني عاجز عن توفير الحماية للنظام السعودي

ناطق الحوثيين: السلاح الأمريكي والبريطاني عاجز عن توفير الحماية للنظام السعودي

المتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 28 نوفمبر, 2020 - 07:00 مساءً

قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، إن الأسلحة الأمريكية والبريطانية غير قادرة على توفير الحماية للسعودية، التي تقود الحرب في اليمن منذ نحو ست سنوات.

 

يأتي هذا بعد تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أمس الجمعة، أن الحكومة البريطانية نشرت "سراً" قواتٍ للدفاع عن حقول النفط السعودية.

 

وغرّد ناطق الحوثيين، على موقع التدوين المصغر (تويتر) قائلاً: "لا سلاح أمريكي ولا بريطاني ولا أي قوة قادرة على توفير مظلة حماية للنظام العدواني السعودي، وإنما بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار تستعيد المملكة أمنها المفقود..فوحدها مصالحة الجيران تقيكم عواقب العدوان".

وكانت الصحيفة البريطانية، نقلت عن وزارة الدفاع قولها "إن حقول النفط السعودية "بنية تحتية اقتصادية حيوية"، وإن هناك حاجةً لمدافع من الفوج 16 للمدفعية الملكية، للمساعدة في الدفاع عن الحقول ضد ضربات الطائرات المُسيَّرة.

 

وأشارت إلى أن العملية العسكرية، التي انطلقت في فبراير/شباط من العام الجاري، تناقضت بشكلٍ لا يُصدَّق مع حظر تصدير المعدَّات العسكرية للمملكة السعودية.

 

وفي 23 نوفمبر الجاري، قال المتحدث الرسمي باسم تحالف السعودية والإمارات، تركي المالكي، إن الحوثيين استهدفوا محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، مستخدمين بذلك أسلحة إيرانية نوعية، مشيراً أن الهجوم "يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي".


تعليقات
square-white المزيد في محلي