icons
البث المباشر

آخر الأخبار

جمعية نسائية في عدن تدشن حملة مكافحة العنف ضد المرأة

جمعية نسائية في عدن تدشن حملة مكافحة العنف ضد المرأة

خلال فعالية التدشين

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 12:14 مساءً

دشنت الجمعية النسائية الخيرية لمكافحة الفقر في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، حملة مكافحة العنف ضد النساء القائم على النوع الاجتماعي.

 

وقال مراسل "المهرية نت" إن الحملة التي أعلنت عنها الجمعية تستمر 16 يوما تحت عنوان "قفوا معنا لوقف العنف ضد المرأة".

 

وخلال فعالية التدشين قالت الجمعية في بيان لها إن الفعالية جاءت ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) التي تقام كل عام وهي حملة دولية بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النساء والفتيات.

 

وتبدأ الحملة في 25 نوفمبر بالتزامن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يستمر حتى 10 ديسمبر وهو يوم حقوق الإنسان. حيث يشير إلى أن العنف ضد المرأة هو الانتهاك الأكثر انتشارا لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. 

 

وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة  يوم 25 نوفمبر من كل عام «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة» والذي يهدف إلى رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة.

 

وخلال هذا العام تشارك الجمعية النسائية الخيرية لمكافحة الفقر عدن (WACP) في الحملة الدولية من خلال حملتها التي جاءت تحت شعار "قفوا معنا لوقف العنف ضد المرأة".

 

وتسعى الجمعية خلال الحملة إلى إقامة أنشطة مختلفة مثل "سبعة مخيمات طبية للنساء والأطفال في المناطق النائية والفقيرة إضافة إلى برنامج إذاعي لزيادة الوعي بالعنف القائم على النوع الاجتماعي والأثر الجنساني لـ COVID 19.

 

وخلال الحملة سيتم اقامة ورش عمل لتوعية أصحاب المصلحة الرئيسيين مثل الشباب والأمن، حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والأثر لـ COVID 19 في إطار الحملة في عدن.

 

 وتقوم الجمعية الخيرية النسائية لمكافحة الفقر (WACP)، وهي منظمة  حكومية في محافظة عدن ، بتنفيذ مشروع "القيادة النسائية والتمكين والوصول والحماية في الاستجابة للأزمات (LEAP) - اليمن" بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي