icons
البث المباشر

آخر الأخبار

رغم الحصار.. طلاب اليمن في روسيا يواصلون اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي

رغم الحصار.. طلاب اليمن في روسيا يواصلون اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي
المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 02:10 صباحاً

يواصل طلاب اليمن في روسيا، اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي داخل مبنى السفارة اليمني في موسكو، وذلك للضغط على الحكومة الشرعية بتسليم مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 10 أشهر.

 

وقال الطلاب في بيان ملخص وصل "المهرة نت" نسخه منه، إن السفير أحمد سالم الوحيشي يحتجزهم في مبنى السفارة، ويمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل بعض من يعانون وعكات صحية، بعد نحو 19 يوماً من بدء احتجاجهم.

 

ويقول الطلاب إن اعتصامهم جاء بعد سقوط نحو 123 طالباً من مستحقاتهم المتأخرة للربع الأول من عام 2020، دون وجه حق أو سابق إنذار.

 

وقالت اللجنة التحضيرية لإتحاد الطلاب في روسيا، إنها أرسلت عدة خطابات للداخل والملحقية قبل وصول التعزيز المالي ولكن لم تكن هناك اي استجابة، مما دفعهم لتدشين الاعتصام المفتوح أمام بوابة السفارة رغم اجواء موسكو الباردة جدا.

 

ويتهم الطلاب المعتصمون السفير الوحيشي بالتلفظ عليهم بألفاظ نابية، واستدعاء الشرطة الروسية، بهدف تفريقهم بالقوة وإبعادهم عن مبنى السفارة، وتهديدهم بالترحيل.

 

وكانت اللجنة التحضيرية أصدرت الجمعة، بيانا هاماً ناشدت فيه رئيس الجمهورية والجهات المسؤولة سرعة الاستجابة لمطالبهم وصرف مستحقاتهم متوعدين بالتصعيد حال تم التجاهل لمطالبهم.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي