آخر الأخبار

مارب.. تدشين المخيم الطبي الخيري الثاني للعيون

المهرية نت - مارب - خاص
الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 09:19 مساءً

دشّنت جمعية العطاء التنموية، اليوم الأحد، المخيم الطبي الخيري الثاني للعيون لٳزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو، الذي تنفذه مؤسسة ٳبصار الصحية في مستشفى الميل الميداني بمخيم السويدا في محافظة مارب.

 

ويهدف المخيم الى ٳجراء 300 عملية للحالات التي تعاني من المياه البيضاء -والتي تسبب العمى وصعوبة الرؤية- من النازحين والمتضررين الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العملية.

 

وفي التدشين الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مارب أمل دحوان أكدت على ٲهمية هذه المخيمات الطبية المجانية التي تخفف من معاناة المرضى من النازحين والمتضررين وذوي الدخل المحدود.

 

ودعت دحوان كل المنظمات والموسسات الإنسانية الى تكثيف تدخلاتها في المجال الصحي في المحافظة نظرًا لكثافة النازحين، وزيادة حجم الاحتياج، وتفاقم الوضع الانساني، وتردي الوضع المعيشي للسكان.


من جانبه ثمّن المدير التنفيذي لجمعية العطاء التنموية عبدالرحمن سالم دور السلطة المحلية ممثلاً بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة مارب في تقديم التسهيلات، والتعاون وتذليل الصعاب في سبيل ٳنجاح هذا المخيمات. 

 

وسيستمر المخيم في استقبال الحالات طيلة الأيام المقبلة في مخيمات القطاع الشمالي (السويدا - سائلة الميل - البطحاء - حوش الجامعة) ثم في مركز العين الاستشاري حتى اكتمال العدد المقرر للعمليات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي