آخر الأخبار

حلف قبائل حضرموت يؤكّد التمسّك بحقوق ومطالب المحافظة

بيان حلف قبائل حضرموت - الأحد 27 أكتوبر 2024م

بيان حلف قبائل حضرموت - الأحد 27 أكتوبر 2024م

المهرية نت - حضرموت - خاص
الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 07:52 مساءً

أكّد حلف قبائل حضرموت على التمسك بحقوق ومطالب المحافظة، مشيراً أنه سيظل مدافعاً عن مطالب الجماهير في "تحقيق الحكم الذاتي كامل الصلاحيات الذي يحفظ لحضرموت الاستقلالية في ظل وضع الوطن العام المتدهور".


كما أكّد الحلف، في اجتماع عقده اليوم الأحد، التأكيد على استمرار الضغط والتصعيد المجتمعي حتى تحقيق جميع الحقوق والمطالب؛ مرحباً في الوقت نفسه بقرار محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي الخاص بتغطية السوق المحلي بمادة الديزل المنتج من بترومسيلة بسعر 800 ريال للتر الواحد.

 

واعتبر الحلف قرار بن ماضي "خطوة في الاتجاه الصحيح وتصب في مصلحة المواطن مع الاستفادة من فارق السعر في ذلك بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع ووضع آلية دقيقة لضبط ذلك والقائمين عليه، مشدداً على أن يتم تغطية السوق المحلي من مادة البترول عالي الجودة بحيث يتساوى في القيمة مع سعر الديزل المدعوم للسوق المحلي، على أن يتم تغطية الفارق من ديزل بترومسيلة لخلق التوازن لينعم المواطنون بشيء من ثروات بلادهم.


ودعا الحلف إلى تسخير قيمة كامل المخزون من مادة الديزل المتوفر في خزانات بترومسيلة منذ يوليو الماضي  لصالح إنشاء مستشفى عام بالهضبة منطقة العليب مديرية غيل بن يمين يضم جميع الأقسام المجهزة بالأنظمة الحديثة والمتطورة بما يليق بمكانة حضرموت، وعلى الجهات المختصة اعتماد ذلك و فتح حساب خاص بهذا الشأن.


وتابع الحلف في بيان صادر عن اجتماعه اليوم: "على الحكومة دفع قيمة كميات الديزل التي يتم صرفها على الكهرباء في حضرموت بالسعر التجاري وانتظام ذلك نهاية كل شهر..كون حضرموت بحاجة ماسة لذلك لسد الكثير من المتطلبات وبسبب الظروف التي تمر بها البلاد كون الكهرباء من التزامات المركز.


وقال: "الكميات المتبقية المنتجة محليا من موارد بترومسيلة يتم التصرف بها تحت نظر قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و تسخيرها لما يخدم الصالح العام"، مضيفاً: "تقيد الجهات الرسمية و مرافق الدولة في المحافظة بالعمل بمبدأ الشفافية و العمل بشكل مؤسسي والاحتكام للوائح و الأنظمة بما يخدم المواطنين و الكفيل بتحقيق بالعدالة، مع إلزام شركة بترومسيلة لتوسعة مصفاتها بمايعادل إنتاج الحقول وتطويرها لتغطية السوق المحلي بجميع المشتقات النفطية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي