آخر الأخبار

غروندبرغ: لليمنيات حق جوهري في المشاركة بتشكيل مستقبل بلادهن

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 24 أكتوبر, 2024 - 07:30 مساءً

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن "للنساء اليمنيات حق جوهري في المشاركة في تشكيل مستقبل بلادهن ومجتمعاتهن.

 

ودعا غروندبرغ، في بيانٍ صحفي بمناسبة مرور 24 عاماً على صدور قرار المرأة والسلام والأمن 1325، جميع الأطراف إلى دعم وتمكين النساء من المشاركة الفاعلة في صياغة القرارات التي ستسهم في تحقيق السلام المستدام في اليمن".

 

وأضاف: " سيظل مكتبي ملتزماً في جهوده لتعزيز إشراك النساء بما يتوافق مع تطلعات اليمنيات ومعايير والتزامات الأمم المتحدة."  

 

وقال: لقد  أثبتت النساء اليمنيات قدرتهن على الصمود، حيث يشاركن بفعالية في بناء السلام والأمن والحوكمة رغم تهميشهن في المشهد السياسي وفي المفاوضات. وقد كانت مساهماتهن وجهودهن في بناء السلام ذات قيمة كبيرة في تعزيز الاستقرار في جميع أنحاء البلاد رغم استمرار النزاع.

 

وتابع: لقد برهنت المشاركة الفاعلة للمرأة على قدرتها في تعزيز جودة واستدامة عمليات السلام. وخلال العام الماضي، قام مكتب المبعوث الأممي، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالإنخراط مع أكثر من 400 من النساء والرجال اليمنيين من خلال بناء رؤية قاعدية لسلام شامل في اليمن، تستند على أولويات النساء، وتؤسس لعملية سلام أكثر شمولاً.

 

وجدّد المبعوث الخاص تأكيده على التزامه بتعزيز التعاون مع مجموعات النساء اليمنيات والمجتمع المدني مختلف مسارات المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة ، لتعزيز أصواتهن والمشاركة في صنع القرار، وضمان أن تكون أولوياتهن في محور المفاوضات الجارية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي