آخر الأخبار

مركز الإنذار المبكر يحذر من اضطراب البحر في خليج عدن وأرخبيل سقطرى

المهرية نت - متابعات خاصة
الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 12:39 مساءً

حذر مركز الإنذار المبكر في حضرموت، الأربعاء، من اضطراب البحر في خليج عدن وأرخبيل سقطرى. 

 

 

وقال المركز في بيان، إن آخر صور الأقمار الصناعية وتحاليل خرائط الطقس تشير إلى أمتداد موجة -اضطراب مداري- تمركزت في شمال غرب بحر العرب خلال (24) ساعة الماضية بسرعة رياح مركزية 15 عقدة. 

 

وأضاف أن من المتوقع خلال (48) ساعة القادمة امتداد كتلة هوائية رطبة باتجاه خليج عدن ومياه بلادنا الإقليمية والسواحل الجنوبية مصحوبة بتدفقات للسحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفاوتة تتراوح بين المتوسطة والغزيرة أحياناً مع جريان بعض الأودية.

 

وتوقع أيضا أن تتأثر أجزاء من مديريات ساحل محافظة حضرموت والأرياف والمرتفعات المحيطة بهطول أمطار متفاوتة تتحول إلى رعدية على فترات ، تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري خلال الفترة من مساء الأربعاء الموافق 23/10/2024م حتى فجر الجمعة الموافق 25/10/2024م.

 

ونبه المركز كافة المواطنين بتوخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور مجاري الأودية وفروعها حال جريانها.

 

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من نشاط في حركة الرياح السطحية واضطراب البحر في مياه بلادنا الإقليمية وخليج عدن وأرخبيل سقطرى .

 

وأشار إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب وهطول الأمطار، ناصحا بعدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار. 


كلمات مفتاحية: حضرموت مركز الإنذار
تعليقات
square-white المزيد في محلي