آخر الأخبار

الحكومة توجه بدعم السلطة المحلية في المهرة لمواجهة المنخفض الجوي المحتمل

أحمد عوض بن مبارك

أحمد عوض بن مبارك

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 02:20 صباحاً

وجه رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، الوزارات والجهات المعنية بالتعاون ودعم جهود السلطة المحلية في محافظة المهرة لتجاوز أي تداعيات محتملة للمنخفض الجوي والتركيز في المقام الاول على حماية المواطنين وفتح الطرقات وتصريف مياه الامطار، واهمية الاسناد المجتمعي لهذه الجهود.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي بمحافظ المهرة محمد علي ياسر، على التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الإنساني للاستعداد لأي طارئ محتمل بما في ذلك توفير المواد الإغاثية.

 

وجرى خلال الاتصال، متابعة الإجراءات الاحترازية المتخذة ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به محافظة المهرة خلال الساعات القادمة، واستمع رئيس الوزراء من محافظ المهرة، إلى إحاطة حول ما تم اتخاذه من تدابير احترازية تحسبا للمنخفض الجوي، ووضع فرق الطوارئ في حالة تأهب.

 

وكان محافظ المهرة محمد علي ياسر، فقد وجه باتخاذ إجراءات احترازية شاملة لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع، وقد تضمنت هذه التوجيهات، تجهيز المستشفيات ومراكز الإيواء وتوفير الخدمات، وتنظيف مجاري السيول، وإخلاء المناطق المنخفضة، وتشكيل فرق طبية متنقلة، ورفع جاهزية الأجهزة الأمنية والعسكرية.

 

كما تضمنت التوجيهات تجهيز معدات الإنقاذ ومنع الإبحار حرصًا على سلامة الصيادين، في الوقت الذي دعت السلطة المحلية المواطنين إلى متابعة نشرات الأرصاد الجوية المتعلقة باضطرابات البحر وارتفاع الأمواج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن، مع التحذيرات من العواصف والسيول، وأخذ الحيطة والحذر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي