آخر الأخبار

هيئة المصائد السمكية بالمهرة تحذر الصيادين من الإبحار

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 11:28 مساءً

حذرت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة الثلاثاء، تعميماً بالحالة المدارية إلى مدراء مراكز الانزال السمكي ورؤساء الجمعيات السمكية.

 

كما نبهت الهيئة، الصيادين من عدم الابحار خلال هذه الأيام، مشيرة إلى أن من المتوقع أن تبدأ تأثيرات الحالة من يوم غداً الأربعاء.

 

ونبهت الصيادين ومرتادي البحر بضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر كون الحالة المدارية سيكون تأثيرها المباشر على محافظة المهرة والبحر العربي وقد تنتج عن الحالة المدارية اضطراب وهيجان البحر وارتفاع الموج وامطار غزيرة وقد تتحول إلى منخفض جوي.

 

وطالبت الهيئة، من الصيادين، الطلوع إلى البحر والإبحار خلال هذه الايام المتوقع فيها اضطراب البحر وارتفاع الموج حتى انتهى الحالة الجوية المتوقع ان تبدأ من يوم غداً الاربعاء، كما طالبتهم برفع القوارب ومعدات الاصطياد من المواقع المنحدرة ومجاري السيول.

 

وفي وقت سابق، وجه محافظ المهرة محمد علي ياسر، باتخاذ إجراءات احترازية شاملة لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع، وقد تضمنت هذه التوجيهات، تجهيز المستشفيات ومراكز الإيواء وتوفير الخدمات، وتنظيف مجاري السيول، وإخلاء المناطق المنخفضة، وتشكيل فرق طبية متنقلة، ورفع جاهزية الأجهزة الأمنية والعسكرية.

 

كما تضمنت التوجيهات تجهيز معدات الإنقاذ ومنع الإبحار حرصًا على سلامة الصيادين، في الوقت الذي دعت السلطة المحلية المواطنين إلى متابعة نشرات الأرصاد الجوية المتعلقة باضطرابات البحر وارتفاع الأمواج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن، مع التحذيرات من العواصف والسيول، وأخذ الحيطة والحذر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي