آخر الأخبار

محافظ المهرة يوجّه باتخاذ الاحتياطات تحسبًا للمنخفض الجوي

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 08:35 مساءً

وجّه محافظ المهرة، محمد علي ياسر، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وشملت التوجيهات لجنة الطوارئ في مركز المحافظة والمديريات، والأجهزة الأمنية والعسكرية ومدراء عموم المديريات والجهات المعنية من حيث تهيئة المستشفيات وتنظيف مجاري السيول وتنبيه السكان القاطنين بالمناطق المنخفضة وبطون الأودية إخلاءها حفاظا على سلامتهم، وتجهيز فرق طبية متنقلة أثناء هطول الأمطار.

 

كما وجه المحافظ الأجهزة الأمنية والعسكرية برفع حالة الجاهزية، وتجهيز المعدات الثقيلة للمشاركة في عمليات الإنقاذ تحسبًا لأي طارئ، ومنع الإبحار كإجراء وقائي حفاظًا على سلامة الصيادين، وغيرها من الاجراءات والتدابير الاحترازية.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر توقع تأثر المياه الإقليمية اليمنية شرق خليج عدن بمنطقة ضغط جوي منخفض وحالة من عدم الاستقرار في الأجواء.

 

ودعت السلطة المحلية بالمحافظة المواطنين إلى متابعة النشرات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد ومستجدات الحالة الجوية التي تشير إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن؛ متوقعة هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على شرق خليج عدن وسواحل وهضاب محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى.

 

وحذّر المركز الوطني للأرصاد الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج شرق خليج عدن والسواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى وابتعاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والجسور الأرضية أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية وينصح بأخذ الحيطة والحذر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي