آخر الأخبار

مارب.. مكتب الشؤون الاجتماعية ينظم تدريباً للمنظمات حول التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 06:25 مساءً

بدأت اليوم الثلاثاء، في محافظة مارب، دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني في مجال التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع، ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على مدى 10 أيام.

 

وتهدف الدورة إلى إكساب 40 متدربا يمثلون عدد من المنظمات المدنية الفاعلة بالمحافظة معارف ومهارات جديد حول أسس ومبادئ التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع.

 

كما تهدف إلى تطوير عمل المنظمات المستهدفة، وتأهيلها للمشاركة في تنفيذ خطط التنمية والشراكة مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع وتدخلات إنسانية متنوعة.

 

وفي افتتاح الدورة أوضح وكيل المحافظة عبدربه مفتاح أهمية تأهيل المنظمات العاملة في المحافظة في مجال التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع كونه أحد أهم متطلبات عملها.

 

وشدّد مفتاح على ضرورة أن يكون أي تخطيط لمشاريع المنظمات متوائم مع الاحتياجات الفعلية القائمة وأن يبنى على إحصاءات ومسوحات دقيقة وأن يلتزم بمعايير ومبادئ العمل الإنساني الدولي.

 

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، أهمية تأهيل كوادر منظمات المجتمع المدني للقيام بدورهم في إعداد خطط منظماتهم للمرحلة المقبلة.

 

وأشار القيسي إلى أن هذا التدريب يهدف إلى توجيه مشاريع وبرامج المنظمات نحو احتياجات المجتمع وتلبية متطلباته الأساسية وانتشال الكثير الأسر من النازحين والمجتمع المضيف من حالة العوز وتحويلها إلى أسر منتجة وقادرة على إعالة نفسها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي