آخر الأخبار

توقّعات بتحرك المنخفض الاستوائي إلى أرخبيل سقطرى

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 09:47 مساءً

قالت مراكز متخصصة إن المنخفض الاستوائي بدا منظمًا اليوم السبت، بشكل طفيف مقارنة بالأمس مع مركز أكثر وضوحًا.

 

ورجّحت أن يتحرّك المنخفض نحو محافظة أرخبيل سقطرى؛ دون الإشارة إلى توقيت وصوله.

 

كما توقعت أن يتحرك الدوران فوق البحر باتجاه الشمال الغربي نحو ولاية بنغال الغربية في الهند مع احتمال أن يتسبب في هطول أمطار غزيرة في شرق الهند.

وأشار مركز طقس العرب أن أحدث خرائط التنبؤات الحاسوبية وصور الأقمار الاصطناعية في تشير إلى تشكّل منطقة من الضغط الجوي المُنخفض وسط بحر العرب مع توقعات بأن يستمر تحركها للغرب خلال الأيام المقبلة بالقرب من جنوب شبه الجزيرة العربية.

 

ورجّح وفق مختصين تحرك منطقة الضغط الجوي المُنخفض نحو الغرب خلال الأيام المقبلة وذلك بتوجيه من رياح المُرتفع الجوي الموسمي المُتمركز فوق أجواء شبه الجزيرة العربية.

 

وأضاف المركز: تصل منطقة الجوي المُنخفض بالقرب من خليج عدن وجنوب شبه الجزيرة العربية مع يومي الثلاثاء والأربعاء وتؤثر بشكل غير مُباشر على شكل تدفق كميات من السُحب الماطرة للأجزاء الجنوبية من جنوب شبه الجزيرة العربية، وتشمل أجزاء من الوسطى وظفار وجنوب وغرب اليمن وتكون الأمطار مُتفاوتة الغزارة، مع احتمالية جريان الأودية.

 

وتابع: يشكّل المُرتفع الجوي الموسمي فوق أجواء شبه الجزيرة العربية كالحاجز الصدر أمام توغل النظام المداري لأجواء شبه الجزيرة العربية، إلا أنه رغم ذلك يُتوقع أن يكون هُناك تأثيرات غير مباشرة للحالة على جنوب شبه الجزيرة، كما وأن اندفاع الرطوبة المدارية لشبه الجزيرة بعد تلاشي النظام يعزز من توقعات بأن تتأثر بعض أجزاء المنطقة بحالة مطرية في الأسبوع الأخير من أكتوبر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي