آخر الأخبار

جمعية رعاية طالب العلم تفتتح مركز الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة سقطرى

المهرية نت - سقطرى - خاص
الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 10:35 مساءً

افتتح وكيل محافظة أرخبيل سقطرى، صالح علي سعد، بمعية المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم منير عادل هادي، مركز الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة حديبو بسقطرى.

 

وخلال الافتتاح طاف الوكيل والوفد المرافق له على مكونات المركز الذي يتكون من ثلاثة أدوار تشمل تسعة فصول دراسية، بالإضافة إلى مرافق تعليمية وإدارية متنوعة مثل قاعة اجتماعات، قاعة للألعاب، قاعة للتدريب والتأهيل، مكتبة، معمل للحاسوب، ومختبر علمي. كما يحتوي المركز على قاعة كبرى للفعاليات، عيادة طبية، بوفيه، ومستودع، إلى جانب دورات مياه مخصصة للذكور والإناث.

 

وأعرب وكيل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، عن شكره لدولة الكويت وجمعية رعاية طالب العلم على هذا المشروع الذي يسهم في تحسين المستوى التعليمي اذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، مؤكداً أهمية مثل هذه المشاريع في دعم تنمية المجتمع المحلي وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للجميع.

 

من جانبه، أوضح منير عادل هادي، المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم، أن هذا المشروع يأتي في إطار اهتمام الجمعية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيداً بدور دولة الكويت في دعم المشاريع الإنسانية والتعليمية في اليمن. وأعرب عن شكره للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، مؤكداً أن المركز يمثل خطوة مهمة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

 

وخلال الحفل جرى التوقيع على التسليم والاستلام للمركز بين الجمعية والسلطة المحلية حيث يعتبر مركز الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة نوعية للبنية التحتية التعليمية في سقطرى، حيث يسهم في دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير بيئة تعليمية وتأهيلية شاملة، تعزز من قدراتهم وتدمجهم في المجتمع بشكل أفضل.


تعليقات
square-white المزيد في محلي