آخر الأخبار

توزيع بذور البطاطس وشتلات الطماطم لـ 600 مزارع في مارب

المهرية نت - مارب- خاص
الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 06:59 مساءً

جرى بمحافظة مارب، اليوم، تدشين الموسم الزراعي والإرشادي للعام 2024 بتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم دعما لـ600 مزارع  من صغار الحيازات الزراعية بمديريتي المدينة والوادي، بالتعاون مع جمعية الرمسة التعاونية الزراعية، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وأوضح الوكيل الباكري، أن المشروع  سيسهم في تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الحرب وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، .. مؤكداً حاجة المزارعين لمثل هذا الدعم بالبذور والأسمدة والمداخلات الزراعية لرفع قدراتهم وزيادة رقعة الأراضي الصالحة للزراعة لسد الفجوة التي تعاني منها بلادنا في الأمن الغذائي.

 

وثمن الوكيل ، الدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها للقطاع الزراعي لمساعدة صغار المزارعين .. معرباً عن أمله في أن يستمر هذا الدعم وتوسيع أشمل مختلف التدخلات لدعم القطاع الزراعي.

 

من جهته أوضح القائم بأعمال مدير عام مكتب الزراعة والري علي قاسم بحيبح ، أن عملية التوزيع تشمل 200 طن  بذور البطاطس لعدد 400 مزارع، بالإضافة إلى توزيع مليون شتلة طماطم لعدد 200 مزارعا آخرين  .. مشيراً إلى أن المشروع يهدف لمساعدة صغار المزارعين على زيادة الانتاجية وتحسين سُبل العيش بتخفيض كلفة المدخلات الزراعية.


ولفت إلى أن المشروع يتضمن برنامج إرشادي لفترة سبعة أشهر ينفذه 20 مهندسا وفنيا زراعياً لتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لتوعية المزارعين حول أفضل الوسائل والممارسات الزراعية التي تضمن زيادة في الإنتاج ونجاح المحصول واستدامته.


تعليقات
square-white المزيد في محلي