آخر الأخبار

محافظ المهرة يؤكّد دعمه لجهود حماية الثروة السمكية من الصيد العشوائي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 04:44 مساءً

التقى محافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الأربعاء، باللجنة التوعوية المجتمعية بمخاطر الجرف والاصطياد العشوائي، برئاسة رئيس اللجنة راشد يسهول رئيس اللجنة التوعوية لمكافحة الاصطياد والجرف العشوائي والحفاظ على الثروة السمكية، وعضوية توكل سالم بلحاف عضو مجلس الشورى.

 

وناقش اللقاء، الذي حضره عدد من مسؤولي السلطة المحلية توحيد الجهود للحفاظ على المخزون السمكي من الجرف العشوائي.

 

وأكّد المحافظ دعم السلطة المحلية لكافة الجهود الرسمية والمجتمعية الهادفة إلى حماية المخزون السمكي في المحافظة من العبث والاستنزاف العشوائي، معبراً عن شكره لجهود رجال الأمن وهيئة المصائد، واللجنة المجتمعية، والصيادين على جهودهم وتعاونهم في تنفيذ القرار.

 

كما ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ قرار المكتب التنفيذي للمحافظة الخاص بمنع الجرف والاصطياد العشوائي، بالإضافة إلى التحديات التي واجهت تنفيذ القرار.

 

من جانبه قدّم مدير عام الأمن والشرطة، ونائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية تقريراً مفصلاً حول الإجراءات المتخذة من قبل الشرطة والهيئة، مع الإشارة إلى بعض الخروقات التي وقعت في مديريتي الغيضة وحصوين، وطرحوا مقترحات للتعامل مع المخالفين.

 

وشدّد اللقاء على أهمية تكثيف الحملات التوعوية حول مخاطر الاصطياد العشوائي وتأثيره على مستقبل الثروة السمكية، مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين الشرطة وهيئة المصائد للتعامل بحزم مع المخالفين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي