آخر الأخبار

روسيا تدعو لضغوط دولية لوقف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

المندوب الدائم لروسيا في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا

المندوب الدائم لروسيا في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 01:52 صباحاً

دعت روسيا الاتحادية إلى ممارسة ضغوط متساوية على أعضاء ما يسمى "التحالف" بقيادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الذين يواصلون أسبوعيا وبشكل عشوائي مهاجمة أراضي اليمن.

 

وأكد المندوب الدائم لروسيا في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في كلمة له أمام مجلس الأمن التي عقدت الثلاثاء، على موقف روسيا الثابت فيما يتعلق بدعم سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه الأخرى.

 

وقال "نعتقد أن الحوثيين يجب أن يكفوا عن أي أعمال تعيق حرية الملاحة وتشكل خطرا على السفن التجارية بما في ذلك ناقلات الوقود"، داعيا إلى الإفراج الفوري عن السفينة جالكسي ليدر وطاقمها.

 

وأضاف "من المهم مواصلة العمل السياسي والدبلوماسي النشط مع القوى السياسية اليمنية، وإلى جانب تعزيز الإنجازات الأخيرة في حل التناقضات اليمنية الداخلية في المجال الاقتصادي هناك حاجة إلى مزيد من التحرك التقدمي نحو الانتهاء من خريطة الطريق للعملية السياسية في البلاد".

 

من جانبه، اتهم نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة روبرت وود روسيا بتزويد الحوثيين بالسلاح، معتبرا ذلك مثيرا للقلق.

 

وأشار في إحاطة بلده أمام مجلس الأمن إلى أن أعضاء دائمين في المجلس فكروا في تزويد الحوثيين بصواريخ باليستية مضادة للسفن تفوق سرعة الصوت، وربما يكون بصدد التفاوض لمنحهم أسلحة صغيرة، وفق تعبيره.

 

وتعد هذه الاتهامات الأمريكية الأكثر وضوحا بعد حملة لوسائل إعلام أمريكية اتهمت من قبل روسيا بتزويد الحوثيين بالسلاح، خاصة الصواريخ فرط صوتية.

 

كما اتهم المندوب الأمريكي جماعة الحوثي بنشر الفوضى والاضطرابات وتهديد السلام والأمن الدوليين.

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي