آخر الأخبار

"العليمي" يعود إلى عدن على وقع استمرار تهاوي العملة الوطنية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 01:02 صباحاً

 عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، وذلك فق وقت تتواصل العملة الوطنية في الانهيار إلى مستويات تاريخيه وغير مسبوقة.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن "العليمي وصل إلى عدن بعد مشاركته في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحسب الوكالة، سيطلع مع أعضاء المجلس، على الإجراءات الحكومية المتخذة لتأمين الخدمات والسلع الأساسية، والحد من تداعيات التضخم الحاد والتقلبات السعرية الناتجة عن الهجمات الإرهابية للمليشيا الحوثية، المدعومة من النظام الإيراني.

 

وذكرت أن العليمي سيعقد لقاءات موسعة برئاسة الحكومة، مع الفريق الاقتصادي، والغرف التجارية ومجتمع الأعمال، والمكونات السياسية والمدنية، والجهات ذات العلاقة.

 

وقالت إن هذه اللقاءات تهدف إلى مشاركة الخطط والسياسات والرؤى الموجهة لتعزيز موقف العملة الوطنية، والإصلاحات الاقتصادية والإدارية المدعومة من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي.

 

يرافق العليمي مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي المهندس حيدر أبو بكر العطاس، ورئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي، ونائب رئيس الفريق عثمان الحدي، وعدد من المسؤولين، حسب الوكالة ذاتها.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي