آخر الأخبار

طريقة احتفاء أبناء المهرة بذكرى ثورة 14 أكتوبر تحدث ردود فعل واسعة على منصات التواصل

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 - 12:03 صباحاً

أحدثت طريقة الاحتفاء بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر بمحافظة المهرة مساء الإثنين ردود فعل واسعة بمنصات التواصل الاجتماعي.

 

وعبر العشرات من النشطاء والشخصيات الاجتماعية والسياسية عن اعجابهم بطريقة الاحتفاء التي نظمها المئات من أبناء مدينة الغيضة بذكرى الثورة والرسائل التي أوصلوها من خلال رفع العلم الوطني وهتافات الحب للوطن لأصحاب المشاريع المأجورة بأن محافظة المهرة ستلفظ كل من يحاول المس بأمنها واستقرارها.

 

 

وفي وقت سابق خرج المئات من أبناء محافظة المهرة، إلى الشوارع في مسيرة شعبية ابتهاجاً بالذكرى الـ 61 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

 

وأكّد المشاركون في المسيرة تمسّكهم بأهداف ثورة 14 أكتوبر، وتجديد رفضهم أي تواجد للقوات الأجنبية في اليمن.

 

 

ورفعوا الأعلام الوطنية، والعلم الفلسطيني تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

 

‏وعلق الناشط توفيق أحمد على الخروج المهيب قائلا: تحية بحجم السماء لأحرار المهرة ومواقفهم الصلبة التي لا تلين، الرافضة لكل مشاريع الاحتلال والتدخلات الأجنبية والمقاومة كل من يحاول انتهاك السيادة الوطنية.

 

وأضاف: في زمن الخنوع يثبت أحرار المهرة أن الكرامة لا تشترى ولاتباع وأن الأوطان تبقى ما دامت في قلوب الأوفياء.

 

وعلق الناشط فكري عبد السلام السلامي قائلا: احتفلت محافظة المهرة بمناسبة ثورة 14 اكتوبر بطريقتها الخاصة: برفع علم فلسطين وهتف المتظاهرون ان القضية الفلسطـينية ستظل العنوان الاول للشعب اليمني، مطالبين في الوقت ذاته بإنهاء الاستعمار الاماراتي الجديد للأراضي اليمنية.

 

 

 

وعلق الناشط قاسم طاهر قائلا: اليوم المهرة تحتفل بذكرى 14 أكتوبر بطريقة مميزة، رفعوا أعلام اليمن وفلسطين ، وهذا يعكس ارتباطهم العميق بالقضية الفلسطينية وتمسكهم بعهد اجدادهم الذين طردوا الاستعمار البريطاني، ويؤكدون انهم سيطردون الاحتلال الإماراتي.

 


كلمات مفتاحية: المهرة ثورة 14 اكتوبر اليمن
تعليقات
square-white المزيد في محلي