آخر الأخبار

مارب.. كلية الطيران والدفاع الجوي تقيّم أمسية ثقافية بمناسبة أعياد الثورة

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 07:37 مساءً

أقامت كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مارب أمسية ثقافية بعنوان "واحدية الثورة والأهداف" تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 من نوفمبر.

 

وخلال الأمسية الثقافية نقل وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي للحاضرين تحيات وتقدير وتهاني نائب رئيس مجلس القيادة محافظ محافظة مارب سلطان العرادة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية، مستذكرًا مراحل نضال الشعب اليمني جنوبًا وشمالًا حتى تحقيق النصر على الإمامة والاستعمار ومخلفاتهما.

 

بدوره استعرض مستشار نائب رئيس مجلس القيادة عبدالعزيز الشميري مراحل ثورة الـ14 من أكتوبر، وأهمية الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، وأدوار الثوار البطولية في مقاومة الاستعمار بمختلف الاشكال حتى تحرير جنوب الوطن من الوصاية والتبعية بمختلف أشكالها.

 

وقال الشميري: انطلقت شرارة ثورة الـ14 من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني في جنوب من جبال ردفان بقيادة الثائر راجح بن غالب لبوزة عقب مشاركته في ثورة الـ26 من سبتمبر ضد الإمامة في شمال اليمن.. وإن ثوار أكتوبر من شمال اليمن أقاموا معسكرات تدريب وإمداد وتموين بالسلاح والمقاتلين.

 

وتحدث نائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي لشؤون الدفاع الجوي محسن الصوملي عن أهمية الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية كونها اقتلعت أعتى استعمار اجنبي وأقوى حكم أمامي مستبد.. وأهمية معرفة الأجيال أن الرصاصات الأولى التي انطلقت إلى صدور الضباط الإنجليز إنما كانت تأتي من مخازن السلاح بالعاصمة صنعاء الثورة والمدد التي اقتلعت الحكم الأمامي في ثورة الـ26 من سبتمبر.

 

وتخلل الأمسية الثقافية التي حضرها عدد من مدراء دوائر وزارة الدفاع ومدير كلية الطيران والدفاع الجوي عدد من القصائد الشعرية والفقرات الثقافية نالت استحسان الحاضرين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي