آخر الأخبار

بحضور السفير طريق.. تكريم الدفعة الأولى من رواد اليمن في إسطنبول

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 11:29 مساءً

حضر سفير بلادنا لدى تركيا، محمد صالح طريق، الأحد، حفل تكريم الدفعة الأولى من الطلاب اليمنيين من خريجي الجامعات التركية الذي ينظمه وقف أويس القرني بمدينة إسطنبول التركية.

 

وقال طريق خلال الحفل في كلمة له، "إن اليمن تعيش مجموعة من المآسي في الوقت الحالي، لكن الشباب هم الأمل لتخطي تلك الصعاب وإسقاط الانقلاب وكل دعاة الطائفية والمناطقية والفئوية".

 

وحث السفير طريق، "الشباب العمل لاستعادة الوطن في ظل الدستور والقانون وبالصيغة التي اختارها الشعب وتوافق عليها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية ".

 

 وعبر السفير طريق، "عن افتخاره واعتزازه بمشاركته في الملتقى الإبداعي الذي ينظمه وقف أويس القرني"، معربا عن أمله في أن يمنح هذا  الملتقى الطلاب أملا بأن القادم سيكون أجمل بهم وبإصرارهم وايمانهم بالوطن.

 

 وثمن السفير التسهيلات التي تقدمها تركيا للطلاب اليمنيين في الجامعات الحكومية والخاصة وسهلت إقامة الملتقيات والفعاليات الابداعية.

 

وحث السفير طريق الطلاب العمل من أجل الوطن الذي ينتظرهم، وقال "ونحن نحتفل اليوم بتخرج أبنائنا الطلاب من الجامعات التركية والذي تزامن مع أعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وال30 من نوفمبر عيد الاستقلال نتذكر أولئك الأبطال الذين قدموا حياتهم في سبيل أن نحيا نحن الأبناء في عزة وحرية واستقلال ..".

 

وتابع قائلاً: "لنعمل جميعا معاً بروح الفريق الواحد ولتتوج تلك التضحيات والنجاحات بالنصر والتمكين والعودة جميعا الى بلادنا والى عاصمتنا صنعاء وكل مدننا اليمنية منتصرين باذن الله".

 

حضر الملتقى عدد من الضيوف الاتراك وممثلي المنظمات التعليمية التركية وأبناء الجالية اليمنية المقيمة في تركيا.

قد تكون صورة ‏‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏غرفة أخبار‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏6‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏16‏ شخصًا‏ و‏مِنبر‏‏


تعليقات
square-white المزيد في محلي