آخر الأخبار

بن دغر: الاحتفاء بثورة 14 أكتوبر يمثل الوفاء للشهداء والمناضلين

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 08:26 مساءً

قال رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر إن الاحتفال بذكرى 14 أكتوبر يمثل وفاءً لشهداء ومناضلي الثورة الذين رووا بدمائهم الزكية تربة الوطن بعد مرحلة طويلة من النضال الوطني والشعبي السلمي في المدن والأرياف، قابله المستعمرون بأعقاب بنادقهم وبمزيد من العسف والاضطهاد والسجون ومصادرة الحريات، وذلك للحفاظ على مصالحهم في المنطقة، وقاعدتهم العسكرية في مستعمرتهم عدن.

 

وأضاف بن دغر، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "كانت ثورة الرابع عشر من أكتوبر ملحمة وطنية دوَّى صداها في جبال ردفان الشماء، ولاحقًا في أنحاء الجنوب واليمن كله، لتصبح عدن بعد ذلك مركز الفعل الثوري، ومحط الأنظار، انتظارًا لما سيقرره اليمنيون هناك".

 

وتابع: "وليس مصادفة أن طلائع ثوار أكتوبر هم مناضلون عائدون مدافعون عن سبتمبر. يقودهم شهيد الثورة الأول راجح بن غالب لبوزة. كانت معارك ردفان الأولى التي خاضها الثوار مع الجيش البريطاني وأعوانه إيذانًا بعهد جديد في الجزء المحتل من الوطن".

 

وقال: "لقد تضافرت عوامل كثيرة لقيام الثورة، لكن أهمها كان انتصار ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة التي أطاحت بالنظام الإمامي العنصري المتخلف، وحيث هب الآلاف من أبناء الجنوب دفاعًا عنها، ولتصبح سبتمبر قاعدة الانطلاق لأكتوبر نحو التحرير وتحقيق حلم الاستقلال، الأمر الذي يؤكد الارتباط العضوي بين الثورتين، والإيمان الواعي بالمصير المشترك لشعب واحد".


تعليقات
square-white المزيد في محلي