آخر الأخبار

مارب.. مدرسة أروى للبنات تحتفي بثورتي سبتمبر وأكتوبر

المهرية نت - مارب - خاص
الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 05:46 مساءً

نظّمت مدرسة أروى الأساسية الثانوية للبنات في محافظة مارب، اليوم الأحد، حفلاً كرنفالياً وخطابياً بمناسبة العيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، والـ61 لثورة 14 الخالدة.

 

وتضمن العرض الكرنفالي الذي قدمته طالبات المدرسة من فرق الكشافة والمرشدات، العديد من اللوحات الفنية، جسدت في مجملها أهداف ومبادئ الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر وانجازاتها، والمبادئ والاهداف التي حملتها ورموز الثورة.

 

كما جسّدت ما حققته لليمنيين من مكاسب وفي مقدمتها الحرية والكرامة والتعليم والرفاه، وتضمنت أيضا لوحات جسدت معاناة المرأة اليمنية في عهد الكهنوت الامامي والاستعمار البريطاني ودورها في تحقيق الثورة اليمنية والانعتاق من عهود الكهنوت السلالي والاستعمار البغيض.

 

وخصص العرض الكرنفالي لوحة تضامنية مع القضية الفلسطينية واحتلالها اولوية في قلوب اليمنيين ومناصرتهم لإخوانهم في فلسطين الذين يتعرضون لشتى انواع الابادة في سبيل نضالهم لنيل حريتهم واستقلالهم وإقامة دولتهم المستقلة.

 

وألقيت في المناسبة كلمات أكّدت على أهمية دور المدرسة وقطاع التعليم في غرس مفاهيم الثورة اليمنية والتعريف برموزها لدى النشء والأجيال، وتعزيز الولاء الوطني وحب الوطن في نفوسهم وإعدادهم لدورهم الوطني والنضالي لتحقيق أهداف الثورة والرقي بالمجتمع.

 

وصاحب الاحتفال افتتاح معرض يتضمن عرضًا للعديد من المقتنيات الفلكلورية والأشغال اليدوية والصور المعبرة عن ثورتي سبتمبر وأكتوبر ورموزها وأهدافها ومكتسباتها بأعمال فنية إبداعية للطالبات في المدرسة إلى جانب إبراز الجانب الفلكلوري الشعبي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي