آخر الأخبار

دائرة المرأة بإصلاح المهرة تقيم حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 01:26 صباحاً

أقامت دائرة المرأة في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة، حفلاً فنياً وخطابياً، السبت، احتفالاً بالذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس الحزب، وذكرى أعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

 

وأكدت المسؤولة الإعلامية بدائرة المرأة للإصلاح بالمهرة، بصار مصبح، في كلمتها بالحفل، أن المرأة الإصلاحية كان لها دورا نضالياً في مواجهة المليشيات الحوثية، منذ انقلابها على مؤسسات الدولة، ولا تزال تواصل التضحيات إلى جانب الرجل الإصلاحي، لاستعادة الجمهورية والحفاظ على المكتسبات.

 

وأشارت إلى أن اليمنيين يحتفلون بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر، وبعض المحافظات لا تزال تحت وطأة الانقلاب الحوثي للسنة العاشرة على التوالي، ويسعى جاهدا لطمس معالم الثورة فيها وتكريس الطائفية السلالية والجهل والتخلف والتميز الطبقي دون الاكتراث لمعاناة سكانها.

 

وأوضحت مصبح أن ذكرى تأسيس الإصلاح الرابعة والثلاثين، تأتي لتذكرنا بما حققته المرأة الإصلاحية طوال السنوات الماضية، حيث سعت دائرة المرأة منذ وقت مبكر لإكساب اعضائها المهارات والتأهيل حتى تكون قادرة للتعامل مع كل المتغيرات في مختلف المراحل.

 

ودعت كافة القطاعات النسوية بالمحافظة، والأحزاب السياسية، للعمل المنظم برؤية وتنسيق بما يصب في مصلحة المحافظة وتبني هموم المواطن، والتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وعبرت مصبح عن الاستنكار، لإجراءات الخزانة الامريكية بحق الشيخ حميد الأحمر، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية ستظل الأولى والمركزية لدى كل الأحرار في كل دول العالم.

 

من جانبها قالت عضوة دائرة المرأة بإصلاح المهرة، آلاء فائز، في كلمتها باسم طالبات الإصلاح، إن الحزب مازال وسيظل مدافعاً على الثوابت الوطنية منذ تأسيسه، وأن المرأة الإصلاحية نموذجاً للعطاء وسباقة في تحمل المسؤولية السياسية والاجتماعية.

 

وأشارت إلى أن ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، تأتي لتذكر الأجيال بما قدمه الرعيل الأول من ملاحم بطولية، ويتطلب من الجميع التفاخر والوفاء لتلك التضحيات.

 

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية لزهرات الإصلاح بالإضافة إلى رقصات تراثية تعبر على الاعتزاز بالمورث المحلي ومدى تمسك الأجيال بالتراث وثوابته الوطنية، كما قدم في الحفل مسرحية تحاكي الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني لاسيما سكان قطاع غزة وهم تحت القصف والحصار الإسرائيلي منذ أكثر من عام.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي