آخر الأخبار

مارب...وقفة احتجاجية تندد بجرائم الاحتلال في غزة وترفض العقوبات الأمريكية على حميد الأحمر

وقفة احتجاجية في مارب تستنكر جرائم الاحتلال في غزة

وقفة احتجاجية في مارب تستنكر جرائم الاحتلال في غزة

المهرية نت - خاص
الجمعة, 11 أكتوبر, 2024 - 05:54 مساءً

 

 

شهدت مدينة مارب وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم إبادة منذُ أكثر من عام على مرأى ومسمع من العالم.

 

وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفعوا لافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من عام بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

 

واعتبر بيان صادر عن الوقفة، أن الكيان الإسرائيلي مجرد قاعدة عسكرية متقدمة للإدارة الأمريكية والنظام العالمي الجديد، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني دفع ولا يزال يدفع ثمناً باهضاً، من أجل الحرية في مواجهة آلة الدمار الهائلة التي يملكها الكيان المسنود من النظام العالمي.

 

وقال البيان “لا يمكننا أن نوجه اللوم للكيان المحتل منفردا، بل لابد من إلقاء اللوم على نظام عالمي يرتكب أبشع المجازر بحق المدنيين، ويشكل غطاءً وإسنادا وشرعنه لما يعرف بـ "إرهـاب الدولة" الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في حربه الإجرامية على الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.

 

وأكد المشاركون موقفهم الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بقيام دولته المستقلة، مجددين دعوتهم للمجتمع الدولي والمحاكم الدولية؛ للعمل بشكل جاد لحمل الاحتلال على وقف حربه ضد الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني.

 

 وطالب البيان الإدارة الأمريكية بسرعة اتخاذ قرار صريح بوقف دعمها حرب الإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة وبعض المدن المحتلة، ورفع الغطاء عن جرائم الاحتلال التي تجعل من واشنطن (شريكا أساسيا) في ارتكابها.

 

كما طالب المنظمات والهيئات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان بالتصدي لكافة الانتهاكات الصارخة التي يمارسها الكيان الفاشي، والتي تزيد من حجم المأساة وتعرقل دخول المساعدات العاجلة إلى كافة مناطق قطاع غزة المحاصر.

 

كما استنكر البيان بـ“أشد العبارات” قرار الخزانة الأمريكية الصادر ضد عضو مجلس النواب الشيخ “حميد الأحمر” رئيس مؤسسة القدس الدولية، رئيس منظمة برلمانيين من أجل القدس بسبب وقوفه الدائم إلى جانب المقاومة الفلسطينية وأعلن المتظاهرون تضامنهم الكامل مع “الأحمر” ضد القرار الجائر، محملين الإدارة الأمريكية مسؤولية قرارها المرفوض والمُدان وما يترتب عليه من أضرار قد تلحق بالشيخ حميد الأحمر وأعماله التجارية.

 

وتأتي الوقفة التضامنية المستمرة في مأرب منذ طوفان الأقصى في الـ 7 من أكتوبر 2023م ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني.


تعليقات
square-white المزيد في محلي