آخر الأخبار

غروندبرغ يعرب عن قلقه العميق من تأثيرات التصعيد بالشرق الأوسط على اليمن

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ

المهرية نت - خاص
الجمعة, 11 أكتوبر, 2024 - 08:38 صباحاً

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء الخميس، عن قلقه العميق من التأثيرات المتعاقبة للتصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط على الأوضاع في اليمن. 

 

 

وقال غروندبرغ في بيان وصل المهرية نت نسخة منه إنه اختتم زيارة إلى موسكو عقد خلالها لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.

 

وأعرب غروندبرغ " عن قلقه العميق بشأن التأثيرات المتعاقبة للتصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط على اليمن، مؤكدا أن التعاون الدولي والجهود الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لعكس المسار المقلق الحالي الذي يؤثر على اليمن والبحر الأحمر والمنطقة".

 

 

وقدم غروندبرغ إحاطة حول تواصله مع الأطراف والمحاورين الإقليميين والعمل الذي يقوم به مكتبه على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي، مستعرضا سبل البناء على التزامات الأطراف تجاه خارطة طريق السلام الشامل في اليمن في خضم البيئة التصعيدية الحالية. 

 

وشدد غروندبرغ على أهمية الحفاظ على توافق مجلس الأمن بشأن اليمن، ومواصلة الجهود للتعاون نحو خفض التصعيد لصالح اليمن والمنطقة.

 

 

كما ناقش غروندبرغ مع الجانب الروسي "الاعتقال التعسفي لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من قبل أنصار الله(الحوثيين) ". 


تعليقات
square-white المزيد في محلي