آخر الأخبار

حماس: قرارات أمريكا ضد الشيخ "حميد الأحمر" تؤكد شراكتها في العدوان على غزة

الشيخ حميد الأحمر

الشيخ حميد الأحمر

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2024 - 11:28 مساءً

قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" سامي أبو زهري، إن العقوبات الأمريكية، ضد القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح وعضو مجلس النواب عضو هيئة التشاور والمصالحة، الشيخ حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر، يؤكد أن الإدارة الأمريكية شريكة في العدوان على غزة.

 

وأضاف أبو زهري، في مداخلة مع قناة "المهرية" الفضائية، أن "القرارات الأمريكية تجعل إدارة البيت الأبيض عدو وشريك رئيس في جرائم العدوان على الشعب الفلسطيني لا سيما تلك القرارات التي تستهدف مساندي القضية الفلسطينية "كجماعات، وقوى وشخصيات".

وأشار إلى أن "الشيخ حميد بن حسين الأحمر يعتبر من الأعلام في إسناد ودعم القضية الفلسطينية منذ وقت طويل، والإدارة الأمريكية، تحاول اليوم الضغط على مثل هذه الشخصيات بهدف منعها من القيام بدورها، تجاه فلسطين والشعب الفلسطيني".

 

وأكد أن "مثل هذه القرارات هي في الحقيقة تفضح الموقف الأمريكي العدواني، ومن ناحية أخرى لن تفلح في دفع مثل هذه القيادات من التراجع عن دمعها وإسنادها ومشاركتها في دعم القضية الفلسطينية, لأننا نتحدث عن قيادات تتحرك عن إيمان عالي بأحقية دعم القضية الفلسطينية".

 

وأمس الإثنين، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر وتسعٍ من شركاته، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال العرب، متهمةً إياهم بأنهم يشكلون شبكةً مالية رئيسية تدعم حماس تحت غطاء الأنشطة الخيرية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي